كيف اعرف ان بطارية ايفون اصلية

كيف اعرف ان بطارية ايفون اصلية سؤال يشغل بال الكثير من مستخدمي ايفون، بطاريات ايفون هي أحد أهم المكونات في الجهاز، والتي تحتاج إلى الاهتمام والصيانة الدائمة للحفاظ عليها بحالة جيدة، وينبغي التأكد من أن البطارية أصلية وليست مقلدة، وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن كيفية التحقق من بطاريات ايفون.

كيف اعرف ان بطارية ايفون اصلية

بطاريات ايفون إذ لم تكن أصلية أو تم تغيرها بأخرى من قطع غيار ايفون المقلدة، فذلك يؤثر تأثير سلبي على شاشات ايفون والهاتف كله، فيجب عليك أن:

  • التحقق من المورد: تتوفر بطاريات ايفون في العديد من المتاجر، ومن أجل التأكد من صحتها، يجب التأكد من أن المورد هو المتجر الرسمي لشركة ابل، أو متجر إلكتروني معتمد مثل متجر Buy and try، ويمكن التأكد من ذلك عن طريق زيارة موقع ابل الرسمي والتحقق من المتاجر المعتمدة.
  • التحقق من الرقم التسلسلي: كل بطاريات ايفون تأتي مع رقم تسلسلي فريد، ويمكن التحقق من صحة البطارية عن طريق التحقق من هذا الرقم، ويمكن العثور على الرقم التسلسلي على البطارية نفسها أو على العلبة.
  • التحقق من الوزن: تأتي بطاريات ايفوت الأصلية بوزن معين، ويمكن التحقق من صحة البطارية عن طريق مقارنة وزن البطارية المشتراة مع وزن البطارية الأصلية، يمكن العثور على الوزن الصحيح للبطارية على موقع ابل الرسمي أو متجر باي اند تراي للإلكترونيات.
  • التحقق من الشكل: تأتي بطاريات ايفون الأصلية بشكل محدد ومتناسب مع جهاز الايفون، ويمكن التحقق من صحة البطارية عن طريق مقارنة شكل القالب بشكل البطارية وعدم وجود فراغات حول بطاريات ايفون، ويمكنك مراسلة موقع اشتر و جرب لمساعدتك في معرفة هل البطارية أصلية أم لا.

كيف أعرف ما إذا تم استبدال بطارية Iphone الخاصة

قد يصبح العثور على بطاريات ايفون أمرًا صعبًا خاصة عند الحاجة إلى استبدال البطارية القديمة، حيث يُمكن شراء بطاريات مقلدة والتي قد تتسبب في مشاكل وأضرار للجهاز.

  • افحص المظهر الخارجي للبطارية: تبدو بطاريات ايفون الأصلية متساوية السماكة وتحتوي على نقاط تثبيت صغيرة.
  • بطاريات ايفون الأصلية تحمل شعار أبل ورقم سريالي يجب أن يتواجد عليها، ويجب أن يتوفر رقم التعريف العالمي للمنتج “UPC” أو رمز المنتج “MPN” على العبوة، وإذا كان هناك أي علامات على البطارية أو العبوة أو الملصقات تشير إلى أنها ليست أصلية، فيجب تجنب شرائها.
  • استخدم تطبيقات التحقق: تطبيقات التحقق المتاحة على الإنترنت يمكنها مساعدتك في التأكد من أن البطارية التي تريد شرائها أصلية، والذي يمكنك تنزليها وتثبيتها على شاشات ايفون، ومن بين هذه التطبيقات “Battery Life” و “Battery HD+”، يقوم التطبيق بقراءة رمز التعريف العالمي للمنتج ويمكنه إعطاء تقييم لمدى صحة البطارية على شاشات ايفون بدون الحاجة لفتح الجهاز.
  • التحقق من شهادة المنتج: توجد بعض الشركات التي ترسل شهادة مع المنتج لتوضيح تفاصيل جميع قطع غيار الجوال، التي تساعدك من التأكد أنها أصلية.

كيف اعرف رقم موديل بطارية ايفون

تعد البطارية من العناصر الأساسية لأي هاتف ذكي، وتأتي بتصميمات وموديلات مختلفة، وللتعرف على رقم موديل بطاريات ايفون فيمكنك اتباع الخطوات التالية عن طريق شاشات ايفون:

  1. افتح إعدادات الجهاز: يتم فتح إعدادات الجهاز عن طريق النقر على الرمز الأزرق الذي يحمل شكل عتاد المعدات في شاشات ايفون الرئيسية.
  2. النقر على القسم المخصص للبطارية: بعد الدخول إلى إعدادات الجهاز، سيتم تحديد الخيارات المختلفة المتاحة فيها، ومنها خيار “البطارية” Battery، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق النقر عليه.
  3. تحديد خيار “الحالة”: بعد الدخول إلى خيار البطارية، سيتم تحديد عدة خيارات متاحة، ومن بينها خيار “الحالة” Health، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق النقر عليه.
  4. العثور على الرقم المخصص لرقم موديل بطاريات ايفون: عند النقر على خيار “الحالة”، سيتم عرض العديد من المعلومات المتعلقة بالبطارية، بما في ذلك الرقم المخصص لرقم موديل البطارية، وكل المعلومات ستظهر على شاشات ايفون دون الحاجة لفتح الهاتف.

سعر بطارية ايفون x الاصلية

يختلف سعر بطاريات ايفون من مكان لآخر لكن يمكنك شراء بطارية أصلية من المتجر الالكتروني السعودي باي باي اند تراي بأسعار مناسبة مع وجود ضمان.

باستخدام أي من هذه الطرق، يمكن للمستخدمين التعرف على رقم موديل بطارية الآيفون الخاصة بهم والتحقق من صحتها، ويمكنك الحصول على قطع غيار ايفون خاصة بطاريات ايفون من المتجر الالكتروني السعودي باي Buy and try.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *