خاصية Face ID في الايفون

تعد تقنية Face ID واحدة من المزايا المبتكرة التي تقدمها شركة Apple في هواتفها الذكية، وهي تقنية تعتمد على التعرف على الوجه لفتح الهاتف والتحقق من الهوية، مما يوفر مستوى عالٍ من الأمان والراحة للمستخدمين، سنعرض مميزات وعيوب تقنية Face ID وكيفية استخدامها، وللمزيد شاهد موقع اشتر وجرب السعودي.

مميزات خاصية Face ID

تعد خاصية Face ID من المميزات التي أحدثت طفرة في عالم الهواتف، وجعلت التعامل مع الايفون أسهل بكثير، يمكنك معرفة أكثر بزيارة موقع باي اند تراي السعودي.

  • أمان عالي: يعتبر Face ID أكثر أمانًا من قفل شاشات ايفون التقليدية بنمط الرقم السري أو الكلمة المرورية، فهو يستخدم مستشعرات الوجه لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للوجه وتحليل العديد من العناصر المميزة للتحقق من الهوية، وساهم في تقليل إحداث ضرر بالهاتف عند نسيان كلمة السر، والاحتياج للصيانة لفتح الهاتف مرة اخرى، للمزيد المعلومات يمكنك زيارة موقع اشتر وجرب.
  • سهولة الاستخدام: يعمل Face ID بسلاسة وسرعة، حيث يمكن للمستخدمين فتح الهاتف فقط بتوجيه الكاميرا نحو وجوههم، وإذا حدث ضرر للكاميرا فيمكنك استخدام موقع Buy and try المتخصص في الصيانه وقطع غيار الجوال.
  • تجربة مستخدم فائقة: بفضل تقنية الاستشعار الثلاثي الأبعاد والتعلم الآلي، يقوم Face ID بتعديل وتحسين أدائه مع مرور الوقت، مما يوفر تجربة مستخدم متفوقة، يمكنك قرائة معلومات أكثر حول خصائص الهاتف من موقع باي اند تراي المختص في قطع غيار ايفون.

عيوب خاصية Face ID

هناك بعض العيوب المحتملة لخاصية Face ID في الآيفون، على الرغم من أنه تكنولوجيا متطورة وفعالة في معظم الحالات، إلا أنه يمكن أن يواجه بعض التحديات والعيوب التالية:

  • القيود البيئية: يعمل Face ID بواسطة تحليل وتطابق الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من الجهاز مع نمط الوجه المسجل مسبقًا، قد تكون هناك بعض القيود البيئية التي تؤثر على أداءه، مثل الإضاءة الضعيفة جدًا أو الإضاءة الزائدة من شاشات ايفون، مما قد يجعل من الصعب قراءة الوجه بدقة وفتح الجهاز، ولا تقلق لن يؤثر على بطاريات ايفون بالسلب.
  • عدم التعرف على الوجه: قد يحدث أحيانًا أن يفشل Face ID في التعرف على الوجه بشكل صحيح، هذا قد يحدث في حالة تغيير شكل الوجه بشكل كبير، مثل بعد إجراء عملية جراحية أو حدوث تغييرات كبيرة في الشعر أو اللحية، قد يستلزم ذلك إعادة تسجيل بيانات الوجه، وإذا لم يكن ولا شيء، فيمكنك زيارة موقع الشركة Buy and try.
  • عدم القدرة على مشاركة الوصول: قد يكون من الصعب بعض الشيء مشاركة الوصول إلى الجهاز عبر Face ID مع الآخرين، على عكس قارئ بصمة الأصبع، لا يمكنك تعليم جهاز الآيفون بتعدد الوجوه، وبالتالي ستحتاج إلى إدخال رمز المرور الخاص بك على شاشات ايفون في حالة رغبتك في منح شخص آخر الوصول إلى هاتفك.
  • عدم القدرة على الاستخدام عند ارتداء الكمامة: في حالة ارتداء الكمامة، قد يكون من الصعب على Face ID التعرف على الوجه.
  • الاعتراضات على الخصوصية: تواجه خاصية Face ID اعتراضات بشأن الخصوصية، يتطلب استخدام Face ID تخزين نموذج لبيانات الوجه على الجهاز ذاته، قد يثير هذا مخاوف بعض الأشخاص حول أمان بياناتهم الشخصية واستخدامها المحتمل من قبل الجهات الخارجية.
  • القيود الوظيفية: قد يواجه البعض صعوبة في استخدام Face ID في بعض السيناريوهات، على سبيل المثال، عندما يكون الجهاز مثبتًا على حامل أو عندما يكون الشخص ينظر إلى شاشات ايفون بزاوية غير مباشرة، قد يكون من الصعب على الجهاز تحديد الوجه بشكل صحيح.
  • التباطؤ في الاستجابة: في بعض الأحيان، يمكن أن يكون Face ID أبطأ من أنظمة فتح القفل الأخرى مثل Touch ID (قارئ بصمة الأصبع)، يحتاج Face ID إلى وقت أطول للكشف عن الوجه وفتح الجهاز بالمقارنة مع قارئ البصمة، مما قد يؤدي إلى تجربة استخدام أبطأ في بعض الحالات، وهذا لا يضر بطاريات ايفون.

هل سيعمل جهاز Face ID بعد استبدال الكاميرا الأمامية؟

نعم ستعمل ولن تؤثر إطلاقًا على خاصية Face ID، يمكنك شراء كاميرا ايفون أصلية من متجر Buy and try السعودي المتخصص في قطع غيار ايفون.

كيف يتم اصلاح Face ID

إليك الخطوات الأساسية لإعداد وتسجيل Face ID على جهاز آيفون:

  • افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز الآيفون الخاص بك، الموجود على شاشات ايفون.
  • انتقل إلى القسم “الوجه وكلمة المرور” (Face ID & Passcode)، في بعض الأجهزة القديمة، قد يكون القسم باسم “Touch ID وكلمة المرور” (Touch ID & Passcode) بدلاً من ذلك.
  • ادخل كلمة المرور الخاصة بجهاز الآيفون للتحقق.
  • في قسم Face ID، انقر على “إعداد Face ID” (Set Up Face ID.
  • احتفظ بالآيفون بشكل طبيعي وأمامك، ثم اضغط على “ابدأ” (Get Started)، ولا تجعله في وضعية تعرضه للسقوط حتى لا يضر بطاريات ايفون أو شاشات ايفون، والتي تؤدي لشراء قطع غيار الجوال، يمكن ذلك من خلال متجر باي اند تراي.
  • قم بتحريك رأسك ببطء في دائرة كاملة حتى يتعرف الآيفون على ملامح وجهك، ستلاحظ أن الآيفون يقوم بإطار وتمييز وجهك خلال هذه العملية، وكل ذلك يظهر على شاشات ايفون.
  • عندما يكتمل التحريك، سترى رسالة على شاشات ايفون تقول “قم بتحريك رأسك بشكل أكثر دقة” (Move Your Head Slowly)، قم بتحريك رأسك مرة أخرى ببطء في دائرة حتى يتعرف الآيفون على تفاصيل إضافية من وجهك.
  • عندما يكتمل العمل، ستظهر رسالة تقول “تم” (Done)، قد تحتاج أيضًا إلى إدخال رمز المرور الخاص بجهاز الآيفون كإجراء أمان إضافي.

تكنولوجيا Face ID قد ثبتت نجاحها وأثبتت فاعليتها كوسيلة موثوقة لتأمين الأجهزة الذكية، تعتبر تقنية التعرف على الوجه هذه تحفة هندسية تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتحليل الأنماط الوجهية لضمان الأمان والراحة للمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *