كيفية تحسين بطاريات ايفون

كيفية تحسين بطاريات ايفون، هو سؤال يشغل بال الكثيرين، لاسيما أن بطارية الهاتف الذكي هي عنصر حيوي من عناصر الهاتف التي تحدد عمر الجهاز الافتراضي وتحسين أدائه بشكل كبير، ويجنبك البحث عن قطع غيار الجوال، من خلال هذا المقال سنتحدث عن بعض النصائح المفيدة لتحسين بطارية الهاتف الذكي الخاص بك.

كيفية تحسين بطاريات ايفون

كيفية تحسين بطاريات ايفون أي كان نوعه، سنذكر لك بعض النصائح والأخطاء التي يفعلها الكثيرون وكيف تتجنبها للحفاظ على بطاريات ايفون، وأيضًا على شاشات ايفون.

  • تقليل سطوع شاشات ايفون وتعطيل الخلفية الحية لتوفير طاقة بطاريات ايفون، يمكن العثور على هذه الإعدادات عادةً في قائمة الإعدادات في الهاتف الذكي الخاص بك، ويجب أن تكون شاشات ايفون في الإعدادات الداكنة، وهذا يقلل استهلاك الطاقة بشكل كبير ويحسن عمر بطاريات ايفون.
  • تعطيل تطبيقات الخلفية غير الضرورية، وهي تطبيقات تعمل في الخلفية مما يستهلك الطاقة ويقلل عمر بطاريات ايفون، يمكنك العثور على هذه التطبيقات في إعدادات الهاتف الذكي الخاص بك، وتعطيلها ستوفر الطاقة وتحسن عمر البطارية، ويجعلك لا تحتاج قطع غيار ايفون، لكن إذا كنت تريد متجر إلكتروني متخصص في قطع غيار الجوال ننصحك بالمتجر السعودي Buy and try.
  • استخدام وضع الطاقة المنخفضة، وهو وضع خاص يمكن العثور عليه في قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف، وهو يعمل على تحسين عمر بطاريات ايفون عن طريق تقليل استهلاك الطاقة، وسيتم تعطيل بعض الخواص المتاحة عادةً في هذا الوضع، مثل التحديث التلقائي والإشعارات، ولكنها ستحافظ على عمر البطارية الخاصة بك لفترة أطول.
  • تعطيل بلوتوث و NFC و Wi-Fi و GPS عندما لا تستخدمهم، لأنهم يعملون على استهلاك البطارية بشكل كبير، ويؤثرون على عمل الايفون، ويجعلك تحتاج لشراء قطع غيار ايفون، والذي يمكنك إيجادها في متجر باي اند تراي السعودي.
  • استخدام وضع الطاقة العالية الكفاءة، يأتي العديد من الهواتف الذكية مع وضع الطاقة العالية الكفاءة، وهو وضع يسمح لجهازك بتقليل استهلاك الطاقة، بمجرد تفعيل هذا الوضع، سيقلل الجهاز من تحميل التطبيقات وإيقاف التطبيقات غير الضرورية، ويقلل سطوع الشاشة وإعدادات الصوت وتعليق تحديثات التطبيقات التلقائية، يتوفر هذا الوضع عادةً في قائمة الإعدادات.
  • تجنب الاهتزاز والاهتزاز الصوتي: يتسبب الاهتزاز والاهتزاز الصوتي في استنزاف بطاريات ايفون بسرعة، يمكنك تجنب هذه المشكلة بإيقاف تفعيل الاهتزاز في إعدادات الهاتف، بدلاً من ذلك يمكنك استخدام نغمة رنين أو إشعارات بصرية على شاشات ايفون.
  • تحديث البرامج والتطبيقات: تحديث البرامج والتطبيقات بشكل منتظم يساعد على تحسين أداء الهاتف وتقليل استخدام البطارية، عندما يتم تحديث التطبيقات والبرامج، يقوم الهاتف بتصحيح الأخطاء والمشاكل التي تسبب استنزاف بطاريات ايفون .
  • تجنب الحرارة الزائدة: يجب تجنب تعريض الهاتف لدرجات الحرارة الزائدة، يمكن أن يؤثر الحرارة على بطاريات ايفون يؤدي إلى تقليل عمر البطارية، ينصح بعدم ترك الهاتف في السيارة المركونة تحت أشعة الشمس المباشرة أو على الأسطح الساخنة، ويجعلك تحتاج إلى قطع غيار ايفون، والذي يمكنك إيجادها في المتجر الإلكتروني اشتر وجرب.
  • استخدام الشواحن الأصلية: ينصح بشدة باستخدام الشواحن الأصلية التي تأتي مع الهاتف، وعدم استخدام الوصلات المقلدة أو مجهولة المصدر، لأن ذلك يؤثر سلبًا على بطارية الجوال، حيث أن الشواحن الرخيصة تتسبب في تلف بطاريات ايفون وشاشات ايفون أو توفير تيار كهربائي غير كافٍ لشحنها بشكل صحيح، ويمكنك شراء شاحن أصلى من متجر اشتر وجرب السعودي.
  • التحديث إلى أحدث إصدار: يمكن للتحديثات البرمجية للهاتف أن تساعد في تحسين استهلاك الطاقة وإطالة عمر البطارية، خاصة في هواتف الآيفون الحديثة، لذا يجب تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار برمجيات الهاتف عند توفره.
  • كم سعر بطاريات ايفون ١١ وأي كان إصدار الهاتف، يمكنك إيجادها على الموقع الإلكتروني السعودي Buy and try بأسعار تنافسية.

كيفية تحسين بطاريات ايفون، وتجنب شراء قطع غيار الجوال، وذلك باستخدام هذه النصائح والحيل، يمكنك تحسين بطارية هاتفك الذكي والاستمتاع بوقت أطول لاستخدامه دون الحاجة لشحنه بشكل متكرر، من الضروري الاهتمام بصحة بطارية الهاتف وتنفيذ بعض الإجراءات البسيطة للحفاظ عليها وتحسين أدائها، لا تنس أيضًا تحديث تطبيقات الهاتف بانتظام وتجنب تشغيل الخدمات والمميزات غير الضرورية للحفاظ أيضًا على شاشات ايفون،وسوف تشعر بالفرق في استخدام هاتفك الذكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *